¤®« ô_منتديات الأحبة في الله_ô »®¤
حللت أهلا ...ووطأت سهلا..

مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك آملين لك المتعة والفائدة معنا

.:: حياك الله ::.

لتستفيد أكثر معنا تفضل بالتسجيل من هنا

تحيات مصراوى

السبل الموصلة الى محبة الله عز وجل

اذهب الى الأسفل

رد: السبل الموصلة الى محبة الله عز وجل

مُساهمة من طرف alomda في الإثنين يونيو 13, 2011 7:59 am

جعلها الله في ميزان حسناتك سيدتي
تقبلي مروري

avatar
alomda

عدد المساهمات : 303
نقاط : 856
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السبل الموصلة الى محبة الله عز وجل

مُساهمة من طرف ننوسة في الخميس أكتوبر 28, 2010 10:45 pm

السبل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]جل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]"



بسم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ايها الاحبة الكرام :
إن اعظم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]واجلها كتاب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عزوجل من اكثر النظر في القران التدبر في ايات القران فإنه سرعان ما يحب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط],عزوجل والله ما وجدت محبت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]في قلب الانسان بشيء مثل التلذذ بكلام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عزوجل , وكان الصحابة رضوان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عليهم ادا كانوا مع القران في الليل والنهار , وجدو حلاوته ووجدو لذة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عزوجل .


اما الامر الثاني : الذي يعين على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]سبحانه وتعالى ,ان تحب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]بنعمه وان تنظر في صباحك ومسائك على ما ترفت فيه من نعم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], انظر الى هده النعم المغدقى عليك في الصباح والمساء, يقول الاطباء : ان قلب الانسان فيه نسبة من مادة لو زادت بـ 1في المائة او نقصت بـ 1 في المائة سقت ميت . [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]اكبر ـ اي نعمة وأي فضل هد الفضل , وما هده الرحمة وهد اللطف من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عزوجل بل انظر الى قدرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عليك تمر على العباد ترى فيهم المريض ترى فيهم المبتلى ترى فيهم الفقير الضعيف والله عزوجا أغناك وكساك وأتاك الصحة والعافية ومناك ـ فكيف لا تحبه سبحانه وتعالى , وانت ترفد في نعم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]سبحانه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]{ولله المثل الاعلى) , لو ان واحد منا في يوم من الايام احتاجة الى امرا بسيط من امور الدنيا , لو انك يوم من الايام ضاقت عليك الارض بحاجة من حوائج الدنيا , فجاء رجل من أهل الدنيا فقضى لك هده الحاجة بعد ان ضاقت عليك الارض , وأصبحت في شذة وجاء وفرجها عنك . ماذا تقول : وهو يؤصرك بهذا المعروف , حتى ان بعض الناس إذا جاء يجلس مع أوالده . اول ما يتكلام يقول : فلان فعل معي جزاه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]خير ... , إذا جلس مع جماعة يقول : فلان فعل معي .., جزاه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]خيرا. فهل جلست مع اوالدك في يوما من الايام تقول : كنت فقيرا فأغناني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وكنت ضعيفا فأغناني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وكنت محروما فأعطاني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]... وكنت مرضيا فشفاني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]هل احد منا فعل مثل هذا ؟.


تحب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]بهاده النعم التي ترفد فيها صباح مساء ـ السمع والبصر هدا لو تعلم ما فيه من اللطف والرحمة من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ان صخر لك هدا البصر لأحببت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]اصدق المحبة سبحانه وتعالى , وتحبه من خلال النعم التي تتقلاب فيها صباح مساء فنسأل رب العرش العظيم ان يجلعنا ممن احبه صدق المحبة وأن يريثنا هدا المحبة له وحده لا شريك له .

ولله المثل الأعلى ( وكم تحب وتكن للواليديك من عطفا وبرا لايأتي مثقال درة من عطفي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وبره , فللدلك خير ما نوصي به نفسي وأياكم ان ننظر الى نعم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]التي يرفد الانسان فيها صباح مساء , فإدا دخلت إلى بيتك تقول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]: الحمد لله إذا طعمت من طعامك تقل : الحمد لله إذا شربت تقل : الحمد لله إذا قمت الحمد لله حتى لما تقف تقل : الحمد لله , وتتذكر ملا يستطيع الوقوف إدا جلست تقول : الحمد لله تتذكر من لا يستطيع الجلوس إذا نمت تقول : الحمد لله الذي كفاني نومي تتذكر من لا يستطيع النوم من المهموم والمغموم والمحروم والله عزوجل أعطاك نعمه , فتقول : يارب فلك الحمد فتحبه صدق المحبة وتتعلق به جل جلاله .


نعمة العقل من الذي حفظ لك نعمة العقل وأنت ترى من فقد العقل ومن يعيش الألم النفسية حائرآ في فهمه وعقله وأنت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]صانا لك هذه النعمة ؟. فلذلك أيها الأحبة في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]من الاخوة والاخوات . فأن هده النعم تسوق وتقود الى التعلق بالله جل جلاله. .


أيضآ: إجلال [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]سبحانه وتعالى , فإنك إذا نظرت إلى ملكوت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وأيات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وكل من في الكون تحبه , الشمس سخرها لك القمر سخره لك النجوم سخرها لك الارض سخرها لك وكل خيرات هذه الارض أغدقها [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عزوجل عليك ,

الطعام يقاد إليك على أمواج البحار ولو شاء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ان تلتقمه دواب البحار لالتقمه ويقاد إليك بين السماء والارض [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الطائرات من فجاجآ بعيدة كتب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]لك رزق هذا الطعم فكيف لاتحبه سبحانه وتعالى . تقاد إليك الثمرات من المزارع و البساتين كتب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أن عبدي فلان ان يطعمها في الساعة الفلانيا واللحظة الفلانية .


كل ذلك لماذا ؟ من اجل ان نحبه وتحبوه وتحبونه
يقود إليك هذه النعم والمنن من الالف الكيلو لكي تقود قلبك وقالبك إلى حبه جل جلاله . فلا ترفد في نعمة إلا ولسانك يلهج من صميم قلبك :اللهم لك الحمد الذي انت أهله , لذلك كا ن النبي صلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عليه وسلم . يقول : ( لا نحصي ثنائآ عليك أنت كما أثنيت على نفسك -- أي شيء من نعمك لا نستطيع شكرها ولا ذكرك لا نستطيع ندكرك حق دكرك )
فنسأل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]رب العالمين ان يوفقنا للشكر على نعمه إنه ولي ذلك والقادر عليه .

والصلاة والسلام على رسول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]اله وصحبه وسلم تسليما والحمد لله رب العالمين.
=========
ترقبوا هذه : المادة إنشاء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عزوجل .

وهدا نصها: ...بسم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده لا شريك له واشهد ان محمدا عبده ورسوله صلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عليه وعليه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
أما لعد :
فالسلام عليكم ورحمة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وبركاته, أحبتي في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أهلى هدا المنتدى الطيب
نريد أن تقفوا معي لاحظات للنرى من هو السعيد وهو هدا الشخص بصفة خاصة ومن هو هدا السعيد بصفة عام .
أيها الاحبة : فإنه لم يعد في الدنيا سرور وإلا بذكر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عزوجل والدنيا ملعونة وملعون ما فيه إلا ذكرالله وما ولاه . كما قال صلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عليه وسلم .

أيها الاحبة في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]: من هو السعيد أيها الاحبة الذي إمثلاء قلبه بذكر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]؟
من هو السعيد الذي إذا أمسا وأصبح ليس في قلبه غبر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]جل جلاله ؟
من هو السعبد الذي أسعده [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]في نفسه قطمئنَ قلبه بذكر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ولهج لسانه بالثناء على الله؟
من هو السعيد الذى قرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عينه بعمل
عات فسرهٌ بالباقيت الصالحات؟
والسعيد الذي أسعده [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]في أهله ووالده وولده وأهله فرئ قرت العين فحمد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]سبحانه وتعالى على القليل والكثير؟
ما هو السعيد الذى أسعده [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]بين الناس فعاش طيب الذكر حسن السمعةلا يذكر إلا بالخير ولا يعرف عنه إلا الخير؟
من هو السعيد الذي إذا وقف على أخر أعتاب هذه الدنيا وقف بقلبً تابث ولسانً ذاكر , قد رضى عن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فأرضاه الله؟
من هو السعيد الذي إذا دنت ساعته وحانت قيامته تنزلات علبه ملائكة ربه تبشره بالروح والريحان والرحمة والغفران ، وأن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]راضً عنه غير غضبان ؟
من هو السعيد الذي ختمة لهُ بخاتمة السعداء فكان أخر ما نطق بهِ من الدنيا : لاإله إلا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]؟
من هو السعيد الذي أسعده [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]في قبره وأقرة عينهُ قي لاحده حتى إذا أدخل في ذلك القبر ، وألحدا في ذلك اللحد فثبت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]لهُ الجنان وسدد لهُ اللسان ، فقال : ربي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ـ وديني الإسلام ـ ونبي محمد صلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عليه وسلم؛ فنادى منادي من السماء : أن صدق عبدي ففرش له من الجنان وفتح له منه يأتيه من الروح والريحان ، فقال السعيد : يارب أقم الساعة يارب أقم الساعة . شوقاً إلى رحمة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وحنياً إلى عظيم الفضل مما ينتظره من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]؟
من هو السعيد الذي إذا أنتفض من قبره وخرجة إلى حشره ونشره خرج مع السعداء (لايحزنهم الفزع الأكبر وتتلاقاهم الملائكة هذه يومكم الذي كنتم توعدون)؟
من هو السعيد الذي إذا دنت الشمس من الخلائِِقو وذل كل عزيزاً وأخرسا كل ناطق وأشتد لاهيبها فعظم حرها وذهب العرق في الارض سبعون دراعاً ما كان من الناس من عرق، حتى إذا عظم الكرب وأشتد الخطب فإدا به في ظل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]يوما لا ظل إلا ظله سبحانهٌ وتعالى ،؟
من هو السعيد الذي إذل وقف بين يــدي ربه ، وقف موقف الكريم فأعلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]شأنه وأنتقى بالخير لسانه ، ونادى منادي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عليه بالبشرة بالجنة.
من هو السعيد أيها الأحبة ُ في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الذي ينتهي مأله ويقر قراره إلى الجنة دار السعداء ومنازل الاتقيـــاء.
أيها الإخوة والأخوة إنها السعادة الحقيقية التي يتمناها كل عبداً صالح ، إنها السعادة الحقيقة التي إذا فتحة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أبوابها لم بستطيع أحداً أن يغلقها عليك ،
إذا أراد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أن يسعد العبد كان أول ما بمنحه ـ الإيمان بالله عزوجل ، من عرف [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]بأسمائه الحسنة وصفاته العُلاَ ورزقه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]سلامة الإيمان واستقامة الجنان وفوض الأمور كل للواحد الرحمان وأعتقد من قرارت قلبه ـ ألا ملجى ولامنجى لا مفرا من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]إلا إلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]،
السعيد الذي ملاء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]قلبه بالإيمان ، فإن أصابته سراء شكر فكان خير له ، وإن أصابته ضراء صبر فكان خير له ،
لاتتبذل أحواله ولا تتغير هدياته قد جعل الجنة والنار نصب عينيه فهو يعمل للجنة ويهرب من النار ،
أيها الإخوة في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
إذا ارد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أن يسعد العبد رزقه إنشراح الصدر بذكره وطمأننت القلب بالإنابة إليه وشكره ،
الذكرون [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]كثيرهم السهداء ، إذا أراد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أن يسعدك رزقك قلباً شاكر ولساناً ذاكراً
فأصبح لسانك لا يفطر عن ذكر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]سبحانه ٌ وتعالى
avatar
ننوسة
مشرفه
مشرفه

عدد المساهمات : 1537
نقاط : 4835
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 06/08/2010
العمر : 27

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى