أسباب إيذاء الجن و الشياطين للإنسان
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
أسباب إيذاء الجن و الشياطين للإنسان
اولاا قبل اي شيء
هل الشيطان ليس من الجن؟
اولاا الدليل من القران
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً }الكهف50
واحد ثاني قالي إن إبليس مخلوق من نور
وانه من ألملائكه
بسم الله الرحمن الرحيم
{قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلاَّ تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَاْ خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ }الأعراف12
من ناااااااااار وليس من نور
أذا هوة ليس من الملائكة لأنة خلق من نار وليس نور
طبعا في علماء قالو انه نوع من انواع الملائكة
ومش عارف جابو الكلام دة منين
وان شاء الله هقولكم حاجة واحدة بس
دلوقتي رسول الله صلي الله عليه وسلم قال
اي حد يدخل الحمام يستعيذ بالله من الخبث والخبائث
صح ولا لا
الخبث الشياطين الخبيثين ودول اخبث انواع الجن
والخبائث الي همه الاناث
وابليس عليه لعنه الله
عندة زرية
وبياكل وبيشرب
اذا الحمد لله ابليس من الجن الكافر المتمرد عليهم لعنه الله
والناس اجمعين
وليس من الملائكة الكرام
لانه يأكل ويشرب وينجب
والملائكة لا تأكل وليست اناس ولا تشرب ولا تنجب
كلمه شيطان
الشيطان: هو كل متمرد من الجن والإنس والدواب وكل شيء وقد سمي المتمرد
من كل شيء شيطاناً لمفارقة أخلاقه وأفعاله أخلاق سائر جنسه وأفعاله وبعده عن الخير ،
هذا الشيطان أخذ على نفسه عهداً ليعادي بني آدم أجمعين حتى يوم الدين
وذلك لأنه عندما خلق الله سبحانه وتعالى آدم عليه السلام أمر الملائكة
بالسجود له فسجدوا جميعاً لأنهم: {لا يعصون لله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون} التحريم 6
معلش طولت عليكم بس عشان أرد علي إلي قالو إن إبليس مش من الجن
يقترن الشيطان بالإنسان لأسباب كثيرة فمنها:
1ـ الانتقـام : يقترن الشيطان بالإنسان حتى ينتقم منه لأنه يظن أن الإنسي آذاه متعمدا، وتقول العوام إنسان به ضرر أو مضرور والمقصـود بذلك أن الإنسي آذى الجني بشكل من الأشكال التالية أو نحوها :
! بصب الماء الحار في الحمامات دون أن يسم الله.
! البول في الشقوق وعلى بيوت الحشرات .
! إيذاء الحيوانات مثل الكلاب والقطط .
بدون ذكر الله
! قتل الحيات والثعابين في المنازل من غير تحريج عليها .
! الصراخ والبكاء والغناء وقراءة القرآن في دورات المياه .
! القفز أو السقوط من مكان عال بدون أن يسمي الله فيكون سقوطه على مكان فيه جن نائم أو غافل.
! يرمي حجر في بئر أو في فلاة بدون أن يسمي الله فيصيب به الجن .
! قراءة كتب السحر وتحضير الجن.
! رش المبيدات الحشرية على الحشرات بغير تسميه.
ينبغي على الإنسان أن ينبه الجن قبل أن يفعل شيئا مما ذكر ،
والجن ينتبهون عندما يقول الإنسان بسم الله ، فحينها يبتعدون
إذا كانوا من الشياطين لعنهم الله
ويخنثون
أما إذا كانوا من الجن الصالح فينتبهون
كما ينبغي على المسلم أن لا يقتل الحيات والثعابين التي في البيوت
حتى يحرج عليها إلا الابتر وذي الطفيتين ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم :
" إِنَّ لِهَذِهِ الْبُيُوتِ عَوَامِرَ فَإِذَا رَأَيْتُمْ شَيْئًا مِنْهَا فَحَرِّجُوا عَلَيْهَا ثَلاثًا
فَإِنْ ذَهَبَ وإلا فَاقْتُلُوهُ فَإِنَّهُ كَافِرٌ " رواه مسلم .
صفة التحريج : روى ابن حبيب عن النبي صلى الله عليه وسلم
أنه يقول: «أنشدكن بالعهد الذي أخذ عليكم سليمان بن داود أن لا تؤذونا ولا تظهرن لنا»
وقال مالك: يكفي أن يقول أحرج عليك بالله واليوم الآخر أن لا تَبدو لنا ولا تؤذينا ،
ولعل مالكاً أخذ لفظ التحريج مما وقع في صحيح مسلم فحرجوا عليها ثلاثاً والله أعلم
؛ وعند ابن منظور في لسان العرب قوله علـيه السلام، فـي قتل الـحيات:
فَلْـيُحَرِّجْ علـيها؛ هو أَن يقول لها: أَنت فـي حَرَجٍ أَي فـي ضيق ، إن عُدْتِ إلـينا
فلا تلومينا أَن نُضَيِّقَ علـيك بالتَّتَبُّع والطرد والقتل.
2ـ انتقام غير مباشر : إذا لم يستطع الشيطان أن ينتقم من شخص معين
بسبب محافظة ذلك الإنسان على الأذكار والأوراد اليومية أو لأي سبب من الأسباب ،
فإن الشيطان يتسلط من بعد إذن الله تعالى على أعز أو أقرب الناس الى ذلك الإنسان،
كأنْ يقترن بالزوجة انتقاما من الزوج .
فلا بد من الجميع ذكر الله والمحافظة علي الأذكار
وتسميه الله عز وجل في كل وقت وفي كل عمل
3ـ ظلم الجن للإنس : وذلك غالبا ما يكون بسبب غفلة الإنسان عن ذكر الله ،
يقول الله تعالى: } وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرّحْمَنِ نُقَيّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِين { [سورة الزخرف:36].
4ـ العشـق : كثيراً من حالات التلبس سببها العشق والإعجاب ،
وليس بالضرورة أن يكون المعشوق من الإنس جميلا .
والشباب أمر مشابه له
فا الهم بلغت وحزرت الهم فشهد
5ـ السحـر : يقترن خادم السحر بالمسحور من أجل أذية المسحور .
وفي هاذ فقط يحسن الانسان انه غير طبيعي
إما في الاقتران فلا يلاحظ شيء
أما في الاذي فقد يلاحظ وقد يلاحظ ولا يتصور انه مأذي
فقد يحس انه مرض او شيئا ما
لكي لا يعالج نفسه
6ـ العيـن : ينفذ الشيطان في جسد المعيون مع نفس العائن.
[color=blue]يقول شيخ الإسلام ابن تيميه وصرع الجن هو لأسباب ثلاثة:
v تارة يكون الجني يحب المصروع فيصرعه ليتمتع به ، وهذا الصرع يكون أرفق من غيره وأسهل .
v وتارة يكون الإنسي آذاهم إذا بال عليهم أو صب عليهم ماء حار ، أو يكون قتل بعضهم أو غير ذلك من أنواع الأذى ، هذا أشد الصرع .[/col
or]هل الشيطان ليس من الجن؟
اولاا الدليل من القران
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً }الكهف50
واحد ثاني قالي إن إبليس مخلوق من نور
وانه من ألملائكه
بسم الله الرحمن الرحيم
{قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلاَّ تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَاْ خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ }الأعراف12
من ناااااااااار وليس من نور
أذا هوة ليس من الملائكة لأنة خلق من نار وليس نور
طبعا في علماء قالو انه نوع من انواع الملائكة
ومش عارف جابو الكلام دة منين
وان شاء الله هقولكم حاجة واحدة بس
دلوقتي رسول الله صلي الله عليه وسلم قال
اي حد يدخل الحمام يستعيذ بالله من الخبث والخبائث
صح ولا لا
الخبث الشياطين الخبيثين ودول اخبث انواع الجن
والخبائث الي همه الاناث
وابليس عليه لعنه الله
عندة زرية
وبياكل وبيشرب
اذا الحمد لله ابليس من الجن الكافر المتمرد عليهم لعنه الله
والناس اجمعين
وليس من الملائكة الكرام
لانه يأكل ويشرب وينجب
والملائكة لا تأكل وليست اناس ولا تشرب ولا تنجب
كلمه شيطان
الشيطان: هو كل متمرد من الجن والإنس والدواب وكل شيء وقد سمي المتمرد
من كل شيء شيطاناً لمفارقة أخلاقه وأفعاله أخلاق سائر جنسه وأفعاله وبعده عن الخير ،
هذا الشيطان أخذ على نفسه عهداً ليعادي بني آدم أجمعين حتى يوم الدين
وذلك لأنه عندما خلق الله سبحانه وتعالى آدم عليه السلام أمر الملائكة
بالسجود له فسجدوا جميعاً لأنهم: {لا يعصون لله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون} التحريم 6
معلش طولت عليكم بس عشان أرد علي إلي قالو إن إبليس مش من الجن
يقترن الشيطان بالإنسان لأسباب كثيرة فمنها:
1ـ الانتقـام : يقترن الشيطان بالإنسان حتى ينتقم منه لأنه يظن أن الإنسي آذاه متعمدا، وتقول العوام إنسان به ضرر أو مضرور والمقصـود بذلك أن الإنسي آذى الجني بشكل من الأشكال التالية أو نحوها :
! بصب الماء الحار في الحمامات دون أن يسم الله.
! البول في الشقوق وعلى بيوت الحشرات .
! إيذاء الحيوانات مثل الكلاب والقطط .
بدون ذكر الله
! قتل الحيات والثعابين في المنازل من غير تحريج عليها .
! الصراخ والبكاء والغناء وقراءة القرآن في دورات المياه .
! القفز أو السقوط من مكان عال بدون أن يسمي الله فيكون سقوطه على مكان فيه جن نائم أو غافل.
! يرمي حجر في بئر أو في فلاة بدون أن يسمي الله فيصيب به الجن .
! قراءة كتب السحر وتحضير الجن.
! رش المبيدات الحشرية على الحشرات بغير تسميه.
ينبغي على الإنسان أن ينبه الجن قبل أن يفعل شيئا مما ذكر ،
والجن ينتبهون عندما يقول الإنسان بسم الله ، فحينها يبتعدون
إذا كانوا من الشياطين لعنهم الله
ويخنثون
أما إذا كانوا من الجن الصالح فينتبهون
كما ينبغي على المسلم أن لا يقتل الحيات والثعابين التي في البيوت
حتى يحرج عليها إلا الابتر وذي الطفيتين ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم :
" إِنَّ لِهَذِهِ الْبُيُوتِ عَوَامِرَ فَإِذَا رَأَيْتُمْ شَيْئًا مِنْهَا فَحَرِّجُوا عَلَيْهَا ثَلاثًا
فَإِنْ ذَهَبَ وإلا فَاقْتُلُوهُ فَإِنَّهُ كَافِرٌ " رواه مسلم .
صفة التحريج : روى ابن حبيب عن النبي صلى الله عليه وسلم
أنه يقول: «أنشدكن بالعهد الذي أخذ عليكم سليمان بن داود أن لا تؤذونا ولا تظهرن لنا»
وقال مالك: يكفي أن يقول أحرج عليك بالله واليوم الآخر أن لا تَبدو لنا ولا تؤذينا ،
ولعل مالكاً أخذ لفظ التحريج مما وقع في صحيح مسلم فحرجوا عليها ثلاثاً والله أعلم
؛ وعند ابن منظور في لسان العرب قوله علـيه السلام، فـي قتل الـحيات:
فَلْـيُحَرِّجْ علـيها؛ هو أَن يقول لها: أَنت فـي حَرَجٍ أَي فـي ضيق ، إن عُدْتِ إلـينا
فلا تلومينا أَن نُضَيِّقَ علـيك بالتَّتَبُّع والطرد والقتل.
2ـ انتقام غير مباشر : إذا لم يستطع الشيطان أن ينتقم من شخص معين
بسبب محافظة ذلك الإنسان على الأذكار والأوراد اليومية أو لأي سبب من الأسباب ،
فإن الشيطان يتسلط من بعد إذن الله تعالى على أعز أو أقرب الناس الى ذلك الإنسان،
كأنْ يقترن بالزوجة انتقاما من الزوج .
فلا بد من الجميع ذكر الله والمحافظة علي الأذكار
وتسميه الله عز وجل في كل وقت وفي كل عمل
3ـ ظلم الجن للإنس : وذلك غالبا ما يكون بسبب غفلة الإنسان عن ذكر الله ،
يقول الله تعالى: } وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرّحْمَنِ نُقَيّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِين { [سورة الزخرف:36].
4ـ العشـق : كثيراً من حالات التلبس سببها العشق والإعجاب ،
وليس بالضرورة أن يكون المعشوق من الإنس جميلا .
والشباب أمر مشابه له
فا الهم بلغت وحزرت الهم فشهد
5ـ السحـر : يقترن خادم السحر بالمسحور من أجل أذية المسحور .
وفي هاذ فقط يحسن الانسان انه غير طبيعي
إما في الاقتران فلا يلاحظ شيء
أما في الاذي فقد يلاحظ وقد يلاحظ ولا يتصور انه مأذي
فقد يحس انه مرض او شيئا ما
لكي لا يعالج نفسه
6ـ العيـن : ينفذ الشيطان في جسد المعيون مع نفس العائن.
[color=blue]يقول شيخ الإسلام ابن تيميه وصرع الجن هو لأسباب ثلاثة:
v تارة يكون الجني يحب المصروع فيصرعه ليتمتع به ، وهذا الصرع يكون أرفق من غيره وأسهل .
v وتارة يكون الإنسي آذاهم إذا بال عليهم أو صب عليهم ماء حار ، أو يكون قتل بعضهم أو غير ذلك من أنواع الأذى ، هذا أشد الصرع .[/col
غــــايــة
غاية رنيم- مشرفه
- عدد المساهمات : 215
نقاط : 609
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
رد: أسباب إيذاء الجن و الشياطين للإنسان
يعطيكى العافيه اخت غاايه
ابداعتى فى موضوعك الرائع
جزاكى الله خير عم تقدمى
وباركتى وبارك الله فيكى
تقبلى مرورى وتحياتى كل الحبــــــ
مصــــــــــــــــــــــراوى
رد: أسباب إيذاء الجن و الشياطين للإنسان
الله يسلمك وان شاء الله تكون الافادة
احلى مرورو وشكرا لكلامتك الله يوفقك
احلى مرورو وشكرا لكلامتك الله يوفقك
غاية رنيم- مشرفه
- عدد المساهمات : 215
نقاط : 609
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
مواضيع مماثلة
» كل ما تحب معرفته عن الجن
» قصص واقعيه عن الجن
» كيف تحصن نفسك من الجن
» الجن حقيقة لا خرافة
» الأيات المؤثرة فى الجن اليهودى
» قصص واقعيه عن الجن
» كيف تحصن نفسك من الجن
» الجن حقيقة لا خرافة
» الأيات المؤثرة فى الجن اليهودى
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى