¤®« ô_منتديات الأحبة في الله_ô »®¤
حللت أهلا ...ووطأت سهلا..

مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك آملين لك المتعة والفائدة معنا

.:: حياك الله ::.

لتستفيد أكثر معنا تفضل بالتسجيل من هنا

تحيات مصراوى


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

¤®« ô_منتديات الأحبة في الله_ô »®¤
حللت أهلا ...ووطأت سهلا..

مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك آملين لك المتعة والفائدة معنا

.:: حياك الله ::.

لتستفيد أكثر معنا تفضل بالتسجيل من هنا

تحيات مصراوى
¤®« ô_منتديات الأحبة في الله_ô »®¤
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الخمر والختان والجنس بلكتاب المقدس

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

 الخمر والختان والجنس بلكتاب المقدس  Empty رد: الخمر والختان والجنس بلكتاب المقدس

مُساهمة من طرف ننوسة الخميس أكتوبر 28, 2010 10:32 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ننوسة
ننوسة
مشرفه
مشرفه

عدد المساهمات : 1537
نقاط : 4835
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 06/08/2010
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 الخمر والختان والجنس بلكتاب المقدس  Empty الخمر والختان والجنس بلكتاب المقدس

مُساهمة من طرف $!مصراوى!$ الخميس أكتوبر 28, 2010 4:04 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الخمر والختان والجنس بلكتاب المقدس
– الخنزير:

نصوص الكتاب المقدس بالعهد القديم تنص بوضوح على تحريم أكل لحم الخنزير.
(اللاويين 11 : 7 – 8):" والخنزير لأنه يشق ظلفًا ويقسمه ظلفين لكنه لا يجتر. فهو نجس لكم. من لحمها لا تأكلوا وجثثها لا تلمسوا. إنها نجسة لكم ".
( اشعياء 66 : 16):"لأَنَّ الرَّبَّ بِالنَّارِ يُعَاقِبُ وَبِسَيْفِهِ عَلَى كُلِّ بَشَرٍ وَيَكْثُرُ قَتْلَى الرَّبِّ. (17) :"الَّذِينَ يُقَدِّسُونَ وَيُطَهِّرُونَ أَنْفُسَهُمْ فِي الْجَنَّاتِ وَرَاءَ وَاحِدٍ فِي الْوَسَطِ آكِلِينَ لَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَالرِّجْسَ وَالْجُرَذَ يَفْنُونَ مَعاً يَقُولُ الرَّبُّ ".
ولكن قام بولس بتحليل لحم الخنزير قائلاً: ( تيطس 1 : 15):" كل شيء طاهر للطاهرين وأما للنجسين وغير المؤمنين فليس شيء طاهرا بل قد تنجس ذهنهم أيضا وضميرهم ".
ب- الختان:
يقول الكتاب المقدس عن وجوب الختان: 1-( التكوين 17 :13): " يختتن ختانًا وليد بيتك والمبتاع بفضتك فيكون عهدي في لحمكم عهدًا أبديّا ". 2-(التكوين 17 : 14): "وأما الذّكر الأغلف الذي لا يختن في لحم غرلته فتقطع تلك النفس من شعبها إنه قـد نكث عهدي ".
أي : من لم يتم ختانه يُقتل !.
والمسيح عليه السلام نفسه كان قد تم ختانه حسب العهد الجديد. (لوقا 2 : 21):" ولما تمت ثمانية أيام ليختنوا الصبي سمي يسوع ".
والمسيح عليه السلام لم ينقض شريعة موسى عليه السلام إلا أن بولس أباح عدم الختان تملُّقاً للرومان الذين لم يكونوا يريدون الدخول في المسيحية هروباً من الختان.فاعتبر أن الختان مسألة شكلية وأن الختان الفعلي هو ختان الروح, حتى إنه قال : إن اختتنتم لا ينفعكم المسيح !.
( بولس إلى غلاطية 5 : 2):" ها أنا بولس أقول لكم انه إن اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا" .
( بولس إلى غلاطية 5 :6):" لأنه في المسيح يسوع لا الختان ينفع شيئا ولا الغرلة بل الإيمان العامل بالمحبة ".
( بولس إلى رومية 2 : 29):" ....وختان القلب بالروح لا بالكتاب هو الختان".

ج- الخمر:
في الأسفار القانونية الثانية[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] سفر يشوع بن سيراخ 31 : 32 – 41):" الخمر حياةللإنسان إذا اقتصدت في شربها, أي عيش لمن ليس له خمر, أي شيء يعدم الحياةالموت, الخمر من البدء خلقت للانبساط لا للسكر".
وفي نفس السفر (32 : 1 – 8):" اذا جعلوك رئيسا فلا تتكبر بل كن بينهم كواحدمنهم , ألحانالمغنين في مجلس الخمر كفص من ياقوت في حلي من ذهب".
وذكر العهد الجديد أن أول معجزة للسيد المسيح كانت صنعه للخمر من الماء في أحد الأفراح, بناء على توصية من السيدة مريم له (2 :3 ):" ولما فرغت الخمر قالت أم يسوع له ليس لهم خمر" . وعندما شربها السكارى في الفرح أبدوا إعجابهم بها ( يوحنا 2:1-11) .
كما جاء عن السيد المسيح في العهد الجديد ( لوقا 7 : 34):" جاء ابن الإنسان يأكل ويشرب فتقولون هو ذا إنسان أكول وشريب خمر... "
.
وقد أوصى بولس في الكتاب المقدس: ( الرسالة الأولى إلى تيموثاوس 5 : 23 ):" لا تكن فيما بعد شراب ماء بل استعمل خمرًا قليلاً من أجل معدتك وأسقامك الكثيرة " .
ووضع "بولس" شروطًا لتعيين الشمامسة أن لا يكونون يشربون الخمر الكثيرة: (1 تيموثاوس 3 : 8):" كذلك يجب أن يكون الشمامسة ذوي وقار لا ذوي لسانين غير مولعين بالخمر الكثير".
ولا يعني هذا النص استبعاد شاربي الخمر المعتدلين ولا يعني أن الخمر حرام أو ممنوع بأي حال ، فقد جاءت الوصية بالبعد عن الخمر الكثير ، وكذلك أوصى "بولس" السيدات العجائز الصالحات ألاّ يشربن الكثير من الخمر فقال ( تيطس 2 :3):" كذلك العجائز في سيرة تليق بالقداسة غير ثالبات غير مستعبدات للخمر الكثير ".

د- الجنس :
بالكتاب المقدس العديد من الصفحات التي تحوي ألفاظا" وعبارات غير لائقة ، ويتم التبرير بأن هذه الألفاظ لها تفسير رمزي! والطبيعي أنه من الممكن أن نرمز لأمور مخجلة برموز غير مخجلة ، ولكن أن نرمز للعلاقة بين الإنسان وبين الله أو بين الشخص ومكان عبادته برموز مخجلة فهذا مبرر غير مقبول .
( نشيد الإنشاد 7 :1):" مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ الْكَرِيمِ! دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحُلِيِّ صَنْعَةِ يَدَيْ صَنَّاعٍ ". (2) :"سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ. بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوْسَنِ ". (3):"ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْنِ تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ". (4):"عُنُقُكِ كَبُرْجٍ مِنْ عَاجٍ. عَيْنَاكِ كَالْبِرَكِ فِي حَشْبُونَ عِنْدَ بَابِ بَثِّ رَبِّيمَ. أَنْفُكِ كَبُرْجِ لُبْنَان النَّاظِرِ تُجَاهَ دِمَشْقَ". (5):"رَأْسُكِ عَلَيْكِ مِثْلُ الْكَرْمَلِ وَشَعْرُ رَأْسِكِ كَأُرْجُوَانٍ مَلِكٌ قَدْ أُسِرَ بِالْخُصَلِ ". (6):"مَا أَجْمَلَكِ وَمَا أَحْلاَكِ أَيَّتُهَا الْحَبِيبَةُ بِاللَّذَّاتِ ". (7):"قَامَتُكِ هَذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ". (8):"قُلْتُ: إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى النَّخْلَةِ وَأُمْسِكُ بِعُذُوقِهَا . وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ وَرَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالتُّفَّاحِ ". (9):"وَحَنَكُكِ كَأَجْوَدِ الْخَمْرِ".
ه- الله( حسب الكتاب المقدس) أمر اليهود بسرقة المصريين !:
(خروج3:12):"أعطى نعمة لهَذَا الشَّعْبِ فِي عُِيُونِ الْمِصْرِيِّينَ. فَيَكُونُ حِينَمَا تَمْضُونَ أَنَّكُمْ لاَ تَمْضُونَ فَارِغِينَ ". (22):"بَلْ تَطْلُبُ كُلُّ امْرَأَةٍ مِنْ جَارَتِهَا وَمِنْ نَزِيلَةِ بَيْتِهَا أَمْتِعَةَ فِضَّةٍ وَأَمْتِعَةَ ذَهَبٍ وَثِيَاباً وَتَضَعُونَهَا عَلَى بَنِيكُمْ وَبَنَاتِكُمْ. فَتَسْلِبُونَ الْمِصْرِيِّينَ".

و-عقاب غريب لموضوع عجيب:
( التثنية 25 :11):" إذَا تَخَاصَمَ رَجُلانِ رَجُلٌ وَأَخُوهُ وَتَقَدَّمَتِ امْرَأَةُ أَحَدِهِمَا لِتُخَلِّصَ رَجُلهَا مِنْ يَدِ ضَارِبِهِ وَمَدَّتْ يَدَهَا وَأَمْسَكَتْ بِعَوْرَتِهِ". (12):" اقطعْ يَدَهَا وَلا تشْفِقْ عَيْنُكَ".


ز- الخراء ( البراز ) :
(حزقيال 4 : 12):" وَتَأْكُلُ كَعْكًا مِنَ الشَّعِيرِ. عَلَى الْخُرْءِ الَّذِي يَخْرُجُ مِنَ الإِنْسَانِ تَخْبِزُهُ أَمَامَ عُيُونِهِمْ ". (13) :"وَقَالَ الرَّبُّ:هَكَذَا يَأْكُلُ بَنُو إِسْرَائِيلَ خُبْزَهُمُ النَّجِسَ بَيْنَ الأُمَمِ الَّذِينَ أَطْرُدُهُمْ إِلَيْهِمْ ". (14) :"فَقُلْتُ:آهِ يَا سَيِّدُ الرَّبُّ, هَا نَفْسِي لَمْ تَتَنَجَّسْ. وَمِنْ صِبَايَ إِلَى الآنَ لَمْ آكُلْ مِيتَةً أَوْ فَرِيسَةً, وَلاَ دَخَلَ فَمِي لَحْمٌ نَجِسٌ ". (15):" فَقَالَ لِي:: انْظُرْ. قَدْ جَعَلْتُ لَكَ خِثْيَ الْبَقَرِ بَدَلَ خُرْءِ الإِنْسَانِ فَتَصْنَعُ خُبْزَكَ عَلَيْهِ ".

(أشعياء :2ََ1):" قال رشاقي :هلْ إِلَى سَيِّدِكَ وَإِلَيْكَ أَرْسَلَنِي سَيِّدِي لأَتَكَلَّمَ بِهَذَا الْكَلاَم؟ أَلَيْسَ إِلَى الرِّجَالِ الْجَالِسِينَ عَلَى السُّورِ لِيَأْكُلُوا عَذِرَتَهُمْ وَيَشْرَبُوا بَوْلَهُمْ مَعَكُمْ؟ ". أيضًا في (ملوك الثاني18 :27).

$!مصراوى!$
$!مصراوى!$
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 1193
نقاط : 5044
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 19/06/2010
العمر : 40
الموقع : https://abc321.yoo7.com

https://abc321.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى